Search Papers On This Blog. Just Write The Name Of The Course

Tuesday 23 September 2014

))))Vu & Company(((( العين الفضائيه

 العين الفضائيه
نقلت إدارة سجن بورسعيد 64 معتقلاً سياسياً من سجن بورسعيد إلى سجن جمصة بدمياط وذلك بعد الاعتداء عليهم من قبل السجناء الجنائيين وتعرضهم للتعذيب على يد مباحث السجن أمس الخميس.
يأتي هذا فيما قرر المعتقلون الدخول في إضراب مفتوح اليوم، مع التهديد بالتصعيد إذا لم تتوقف الانتهاكاتُ داخل السجن والاعتداءاتُ بحقهم.
وكانت مصادر قد أبلغت الجزيرة مباشر مصر أشارت إلى أن إدارة سجن بورسعيد مدعومة بتشكيلات الأمن المركزي، اقتحمت عنابر السياسيين وتعدت عليهم، ليتجاوز عدد المصابين المئة مصاب.

هذا وعقدت رابطة أهالي معتقلي الإسماعيلية مؤتمرا بشأن الأحداث التي شهدها سجن بور سعيد، حيث طالبت المؤسسات الحقوقية بالتضمان مع المعتقلين السياسيين والدفاع عن حقوقهم.

هذا وقد أدانت الرابطة العالمية للحقوق والحريات الاعتداء على السجناء السياسيين في سجن بورسعيد العمومي يوم الخميس. وطالبت الرابطة في بيان النيابة العامة والنائب العام بالتدخل السريع حتى لا تتفاقم الأحداث داخل السجن وخارجه.

وحملت الرابطة النيابة ومديريةَ الأمن وإدارة سجن بورسعيد المسئولية الكاملة عن أرواح المحبوسين، ودعت لفتح تحقيق. وأكدت الرابطة أن ممارسات السلطات المصرية في حق السجناء السياسيين تؤكد على أنها تسير على خطي ممنهجة نحو انتهاك الدستور والقانون والمعاهدات والاتفاقيات الدولية. وشددت الرابطة على ضرورة تدخل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لإنقاذ حياة السجناء الذين يتعرضون للاعتداء.

No comments:

Post a Comment